ماذا افعل إذا واجهتني صعوبات في استخدام خدمات شركة العين للتوزيع الالكترونية؟
الاتصال بالرقم المجاني لشركة العين للتوزيع 8009008.

 

 

 

بالنسبة لجهات الدفع الحكومية، ما هي الأوراق المطلوبة للتسجيل في خدمات الاستعلام و الدفع الالكتروني لشركة العين للتوزيع؟ 
سيتم تخصيص "اسم مستخدم" و "كلمة مرور" لكل جهة دفع من قبل شركة العين للتوزيع. على كل جهة دفع أن تختار أحد موظفيها ليتمتع بصلاحية "الدفع" و "الاستعلام" على الموقع الالكتروني.  الرجاء مراجعة وحدة الديون في شركة العين للتوزيع- المبنى الرئيسي.

 

 ​

 

 كيف اعرف أن فاتورتي أصبحت مستحقة الدفع؟ 
لكل حساب دورة قراءة محددة في تاريخ معين من كل شهر. تصبح الفاتورة مستحقة بعد مرور 14 يوم من إدخال القراءة.

 

 

 

  ما هو الحد الأدنى للدفع ، أذا لم ارغب بدفع الفاتورة كاملة؟  
شركة العين للتوزيع تشجع سياسة الدفع الكامل للحيلولة دون انقطاع الخدمات المقدمة من قبل الشركة.  تتبع الشركة سياسة "الدفع خلال 45 يوما" بحيث يعتبر كل استهلاك تجاوز مدة 45 يوما مستحق الدفع بغض النظرعن ضئالة أو عظم المبلغ.​​ 

 

 

 هل با​لإمكان إيقاف أو إلغاء عملية الدفع؟

لا يمكن إيقاف أو إلغاء عملية ا​لدفع الالكتروني متى ما تم تأكيد العملية الكترونيا. ولكن من الممكن أن يتم إلغاء الدفع عن طريق مراجعة أقرب فرع لشركة العين للتوزيع
  

  

 ما المقصود بخدمة "الدفع لصديق"؟

توفر شركة العين للتوزيع خدمة "الدفع لصديق" بحيث يمكنك أن تدفع لحسابات غير حساباتك على أن تقوم بتحديد رقم الحساب و قيمة الدفع.

 

​ 

 

 ما المقصود بكل من : التوزيع اليدوي، التوزيع بالتساوي، و نسبة المبلغ المستحق الدفع؟

في حالة الدفع لأكثر من حساب، بإمكانك التحكم في قيم الدفع لكل حساب و ذلك بأن تحدد طريقة الدفع المناسبة:

  • التوزيع اليدوي: بإمكانك إدخال قيمة الدفع بشكل يدوي
  • التوزيع بالتساوي: بإمكانك أن تختار هذه الطريقة بأن تحدد قيمة الدفع فقط. ومن ثم يتم توزيعها على حساباتك بالتساوي
  • نسبة المبلغ المستحق الدفع: بعد أن تحدد المبلغ الذي سيتم دفعه، سيتم توزيع المبلغ بطريقة النسبة بحيث يخصص أعلى قيمة من المبلغ للحساب الأكثر استحقاقا للدفع